الرئيسية > منوعات > جورنالات بلادي1. اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي والمغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

جورنالات بلادي1. اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي والمغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (20/21 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي

أفادت “الأخبار” أن القيادة الجهوية للدرك الملكي ومعها سرية بزنيقة عناصرها، استنفرت، أول أمس (الخميس)، بعد علمها بواقعة إقدام ابن وزير الداخلية الأسبق الراحل، إدريس البصري، على إطلاق أعيرة نارية من بندقية صيد لمنع مستشار جماعي من مباشرة عملية الحصاد بالأرض المسماة “البوقييل”، مساحتها 40 هكتارا بدوار أولاد كاوي، قر ب القصر الملكي ضواحي بوزنيقة، الأمر الذي استدعى دخول عناصر الدرك على الخط، وانتقالها غلى عين المكان، حيث عاينت سيارة رباعية الدفع يقودها ابن الوزير الأسبق.

وجاء في باقي العناوين “الآلاف يستجيبون لدعوات الاحتجاج ضد تصريحات الأغلبية الحكومية بالحسيمة”، و”قابلات المشاهير.. مولدات أخرجن أمراء وزعماء وفنانين ورياضيين من الأرحام”، و”منافسة قوية بين أحزاب التحالف الحكومي للظفر برئاسة المجلس الإقليمي للقنيطرة”، و”التوحيد والإصلاح تضغط لطي صفحة بنكيران ومباركة حكومة العثماني”، و”تطوان.. محكمة الاستئناف تقضي بـ20 سنة سجنا في حق متهم باغتصاب أربع شقيقات بالفنيدق”، و”أكادير.. مافيا العقار تضرب من جديد وتخرج سكان الدراركة للاحتجاج”، و”مكناس.. خلاف حول قطعة معجون ينتهي بمصرع عشريني”، و”سطات.. المركز القضائي للدرك يستمع إلى خمسة مستشارين اتهموا رئيس جماعة وكاتبها بالتزوير”، و”سيدي سليمان.. سلطات تتورط في السماح بتنظيم معرض لبيع العسل بدون ترخيص”، و”طنجة.. تقرير أسود يرصد عشوائية التسيير في الجماعة”.

المغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

أكدت “المساء” من جهتها، أن معطيات صادمة أماطت اللثام عنها دراسة للمرصد المغربي للسعادة، حول سعادة المغاربة في العمل، خلصت إلى أن المغاربة يقضون عملهم في جو من الضغط والتوتر والمعاناة والتعاسة، حيث كشفت نتائج الدراسة الوطنية الوطنية أن 36 في المائة ليسوا سعداء في عملهم، فيما 30 في المائة من الموظفين المغاربة يعتبرون عملهم مصدرا للضغط والتوتر، بسبب نقص الاعتراف، ونقص وسائل تحقيق الأهداف، والإحساس بأعباء العمل، فيما 23 في المائة منهم يعانون في عملهم، و19 في المائة يشعرون بالتعاسة.

وجاء في باقي العناوين “الريف ينتفض في مسيرة ضخمة ضد اتهامات العثماني وقيادات الأغلبية بالانفصال”، و”ملف: منتجات البيو.. فوضى ونصب وفراغ قانوني”، و”أزمة دبلوماسية بين المغرب والجزائر بسبب الاعتداء على نائب سفير مغربي”، و”بعد جنوب إفريقيا.. بنما تحتجز سفينة فوسفاط مغربية”، و”السجن لأول المتورطين في التحقيق الإيطالي حول دعارة القاصرات”.

الخبر الأصلي

عن Goud

شاهد أيضاً

الحموشي يتكفل بعلاج الأمنيين المصابين في أحداث الحسيمة ويمنح أحدهم ترقية استثنائية

 أنس العمري: كشف مصدر أمني أن المديرية العامة للأمن الوطني تحملت جميع نفقات إسعاف وعلاج وتطبيب عناصر الشرطة، الذين أصيبوا في أعمال العنف والشغب التي شهدتها مدينة الحسيمة، زوال ومساء أول أمس الجمعة، وذلك في أعقاب اقتحام المدعو ناصر الزفزافي لأحد مساجد المدينة.

التعليقات