الرئيسية > اقتصاد > شركة روسية تضاعف إنتاجها من ذهب السودان

شركة روسية تضاعف إنتاجها من ذهب السودان

هسبريس ـ الأناضول
الجمعة 19 ماي 2017 – 05:40

أعلن أفغيني اسكندرانوف، مدير شركة “كوش” الروسية، العاملة في التنقيب عن الذهب في السودان، رفع كمية إنتاج الشركة من الذهب من طن واحد إلى 2.5 طن في غضون 2017.

جاء ذلك في لقاء جمع بين أسكندرانوف مع هاشم علي سالم، وزير المعادن السوداني، بالعاصمة الخرطوم، حيث قال سالم إن شركة “كوش” التي تنشط في السودان منذ 2014 “طالبت منحها 14 مربعاً جديداً للتنقيب عن الذهب”.

وقال الوزير إن الشركة الحكومية الروسية نفسها “لديها تقنية جديدة لاستخدام السيانيد بدلا من الزئبق، ويمتاز باستخلاص 80% من كمية الذهب خلافا للزئبق الذي يستخلص 30% فقط”.

وبلغ إنتاج “كوش” طنا و300 كيلوغرام من الذهب في 2016، من إجمالي 93 طنا و400 كيلوغرام من إنتاج السودان الذي يهمّ فلزّ الذهب.

الخبر الأصلي

عن Hespress

أول جريدة إلكترونية في المغرب

شاهد أيضاً

دراسة: المغاربة يقترضون أكثر لمواكبة مستجدّات الثورة الرقمية

رفعت معظم الأسر المغربية من نسبة اقتراضها للتزود بأحدث التكنولوجيات المنزلية؛ حيث خلصت دراسة أنجزها مرصد وفا سلف حول تطور استهلاك واقتناء منتجات التكنولوجيات الحديثة من طرف الأسر المغربية إلى أن مبيعات التجهيزات الإلكترو-منزلية ارتفعت بنسبة أربعة في المئة خلال السنة الجارية مقارنة مع السنة المنصرمة، مع تسجيل إقبال كبير من طرف المغاربة على اقتناء الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب اللوحية.

التعليقات